غليزان: دخول ثماني محطات لخدمة الأنترنت للجيل الرابع حيز الخدمة, خلال 2023

تعززت ولاية غليزان خلال سنة 2023 بدخول ثماني (8) محطات قاعدية جديدة لخدمة الأنترنت للجيل الرابع حيز الخدمة, حسبما أفاد به اليوم الأربعاء المدير الولائي للاتصالات سليم جيجلي.

وصرح السيد جيجلي لوأج أنه تم تركيب هذه المحطات ذات التدفق العالي عبر دواوير “أولاد محمد” بغليزان و”الكوامل” بالحمري و”أولاد يحي” بزمورة و”العرايسية” ببلدية وادي الجمعة و “العبايدية” بيلل وعبر بلديات سيدي امحمد بن عودة وسوق الحد وعمي موسى.

وقد ساهمت هذه التجهيزات الجديدة بزيادة قدرات الاستيعاب ب 4.800 مشترك جديد فيما ارتفع العدد الإجمالي للمحطات إلى 86 محطة بقدرة استيعاب تصل إلى 52 ألف مشترك في خدمة الجيل الرابع.

وقد برمجت ذات المديرية قبل نهاية السنة الجارية إنجاز ثلاث محطات جديدة لخدمة الإنترنت ذات التدفق العالي للجيل الرابع بمناطق نائية على غرار دواوير “أولاد موسى” بمديونة و”الزبوجة” بعين طارق و”المناصرية” بالقطار وهذا بناء على طلبات الزبائن التي تدرسها المديرية العملياتية للاتصالات وتسعى لتجسيدها، يضيف المصدر.

وفي إطار عصرنة خدمات الأنترنت تم خلال السنة الجارية وضع 15 جهازا للألياف البصرية للمنزل (أف تي تي أش) حيز الخدمة عبر الأحياء السكنية الجديدة وبكبرى دوائر الولاية بقدرة استيعاب تقدر ب 37.888 مشترك.

جدير بالذكر أن المديرية العملية ل”اتصالات الجزائر” لولاية غليزان تحصي حاليا 70.315 مشترك في خدمة الهاتف الثابت و45.876 مشترك في الأنترنت علاوة على 39.397 مشترك عبر تكنولوجيا الجيل الرابع, استنادا للمكلفة بالإعلام بذات المؤسسة أمينة بن راشد.

زر الذهاب إلى الأعلى