سيدي بلعباس: تخصيص أكثر من 76 هكتارا لإنشاء غابات للاستجمام

تم بولاية سيدي بلعباس تخصيص مساحة إجمالية تزيد عن 76 هكتارا لإنشاء غابات للاستجمام وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم السياحة البيئية وتشجيع الاستثمار في المجال, حسبما علم اليوم السبت لدى محافظة الغابات.
وذكر ذات المصدر أن محافظة الغابات لولاية سيدي بلعباس تعمل على المشاركة
الفعالة في دعم السياحة البيئية من خلال فتح مجال الاستثمار لإنشاء غابات
استجمام بالولاية تكون قبلة للعائلات من مختلف مناطق الوطن تتوفر على جميع
الشروط والمؤهلات التي يحددها دفتر الشروط الخاص بهذا النوع من الاستثمار.
وأشار ذات المصدر إلى أنه تم تخصيص مساحة إجمالية تزيد عن 76 هكتارا لإنشاء
غابات الاستجمام منها أكبر مساحة مقدرة بأكثر من 19 هكتارا بغابة تلاغ المنطقة
المسماة “جبل رفاس” ومساحة تفوق 17 هكتارا لإتمام الاستثمار بغابة الزقلة
المنطقة المسماة “سيدي نافع” بإقليم بلدية مرين.
كما تم تخصيص في هذا الصدد مساحة تزيد عن 16 هكتارا بغابة بوحريز الواقعة
ببلدية العمارنة وأكثر من 15 هكتارا بغابة سليسن ببلدية مولاي سليسن, حسبما
ذكره ذات المصدر مشيرا إلى أن إنشاء غابة استجمام بغابة توميات جنوب إقليم
بلدية الضاية تطلب مساحة تزيد عن 8 هكتار.
وفضلا عن هذه الفضاءات تم اقتراح ثلاث مناطق أخرى لاستحداث بها غابات استجمام على غرار غابة البوسكي بسيدي بلعباس على مساحة تفوق 6 هكتار و20 هكتارا بغابة تلموني و9 هكتارات بالحزام الأخضر ببلدية رأس الماء.
ومن بين شروط إنشاء غابات الاستجمام أن يكون موقعها بغابات ملك عمومي للدولة بجوار المناطق السكنية ومحاور الطرق.
زر الذهاب إلى الأعلى