تبسة: وضع حيز الخدمة للطريق الإجتنابي لمنجم الفوسفات ببئر العاتر

تم وضع حيز الخدمة للطريق الإجتنابي لمنجم الفوسفات ببلدية بئر العاتر (جنوب ولاية تبسة) بداية شهر مايو الجاري, حسبما أفاد به اليوم الاثنين المدير الولائي للأشغال العمومية, لخضر صيد.

وأوضح ذات المسؤول لوأج أن “هذا الطريق الذي يمتد على مسافة 16 كلم مدعم بمنشأتين فنيتين وتطلب انجازه غلافا ماليا فاق 1,2 مليار دج ويعد من بين البنى التحتية المكملة للمشروع المندمج لاستخراج وتحويل ونقل وتسويق فوسفات منطقة بلاد الحدبة بجنوب ولاية تبسة”.

وسيسمح هذا الطريق الإجتنابي بتخفيف حركة المرور على الطريق الوطني 16 الذي يربط ولايات تبسة , سوق أهراس , عنابة ووادي سوف والتقليل من حوادث المرور به فضلا عن تحسين الخدمة تجاه مستعملي هذا الطريق الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى