برنامج الأغذية العالمي يحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, اليوم الجمعة, من تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة جراء الحصار والعدوان الصهيوني.
وأكد البرنامج في بيان له أن نحو ثلث السكان لم يتناولوا وجبة طعام واحدة منذ عدة أيام, في ظل استمرار العدوان الصهيوني والحصار الخانق المفروض على القطاع.
وقال البرنامج أن الأوضاع الإنسانية في غزة باتت “كارثية”, مشيرا إلى أن السكان يواجهون مستويات غير مسبوقة من انعدام الأمن الغذائي, ما يهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين, خاصة الأطفال والنساء.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يرتكب الاحتلال الصهيوني إبادة جماعية في غزة, تشمل قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا, متجاهلا النداءات الدولية و أوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.