استعراض واقع المبادلات التجارية الجزائرية-اليابانية

استقبل وزير التجارة الخارجية وترقية الصادرات، البروفيسور كمال رزيق، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، سفير اليابان لدى الجزائر، السيد سوزوكي كوتارو.

و شكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع المبادلات التجارية الجزائرية-اليابانية وآفاق تطويرها، لاسيما من خلال تعزيز الشراكة الاقتصادية وتكثيف المبادلات التجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

مشروع تشكيل مجلس الأعمال الجزائري-الياباني

كما تناول الطرفان سبل مرافقة المتعاملين الاقتصاديين من الجانبين ، حيث تم التطرق إلى مشروع تشكيل مجلس الأعمال الجزائري-الياباني باعتباره آلية عملية لتعزيز التواصل بين رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية في البلدين، واستكشاف فرص الشراكة وتطوير المبادلات التجارية.
وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان حرصهما على مواصلة التشاور والتنسيق بما يسهم في الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر واليابان إلى مستويات أوسع وأكثر ديناميكية، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية وتنويع مجالات التعاون.
زر الذهاب إلى الأعلى