والي بجاية يترأس اجتماعا تنسيقيا لمتابعة مشروع منجم الزنك والرصاص

ترأس والي ولاية بجاية اجتماعا تنسيقيا خصص لمتابعة مدى تقدم مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص والوقوف على مختلف الإجراءات المرتبطة بتجسيده.
وقد حضر هذا الاجتماع الذي جرى عقب الزيارة الميدانية التي قادت الوالي إلى المشروع ببلديتي تالة حمزة وأميزور،كل من مديرة الشركة المختلطة الجزائرية–الأسترالية BZL، ورئيسي دائرتي تيشي وأميزور، ورئيسي المجلسين الشعبيين لبلديات أميزور وتالة حمزة، إلى جانب المدراء التنفيذيين المعنيين بالمشروع.
و تم التطرق لوضعية تقدم الأشغال ومتابعة الملفات ذات الصلة بالمشروع، لاسيما ما تعلق بسير عملية التعويض عن نزع الملكية لفائدة المواطنين المعنيين.
وفي هذا الإطار، أكد الوالي على ضرورة تسريع وتيرة معالجة ملفات التعويض، مع ضمان التنظيمات المعمول بها.